• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
ملف: "الإسلاموفوبيا" ملف: "الترجمة الإسلامية" ملف: "الإسلام والمسلمون في العالم" ملف: "المسلمون الجدد"
أخبـار

احتلال مسجد تحت الإنشاء: إساءة جديدة ضد مسلمي هولندا

احتلال مسجد تحت الإنشاء: إساءة جديدة ضد مسلمي هولندا

شهدت مدينة ليدن في جنوب غرب هولندا اليوم السبت حلقة جديدة في مسلسل الإساءات، التي ارتفعت وتيرتها ضد المسلمين مؤخراً، وبخاصة منذ حادثة شارلي إيبدو في فرنسا قبل أسابيع.

ليدن – هولندا

مرصد الأقليات المسلمة ـ mam ـ الرابطة الإسلامية بهولندا

فقد كان مسرح تلك الإساءة مبنى المركز الإسلامي الجديد (تحت الإنشاء) في حيّ تير هاركادا بجنوب ليدن، حيث اعتلى 5 أشخاص ملثمين سطح المسجد ورفعوا لافتات عنصرية مناهضة للإسلام حملت عناوين (أوقفوا الإسلام) (استعيدوا أرضكم) و (من ليدن يبدأ النصر) إلى جانب علم هولندا.

وقد حضرت قوات الشرط إلى المكان في حدود الساعة 8:20 صباحاً، وقامت باعتقال هؤلاء الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و35 عاما، أثناء احتلالهم سطح المسجد، داخل موقع البناء المغلق.

وبحسب تصريح الشرطة المحلية فقد تبيّن أن الموقوفين ليسوا من سكان المدينة، فتم ترحيلهم حوالي الساعة الثالثة عصر اليوم، بعد استكمال تقرير الشرطة، مصحوباً برسالة من عمدة بلدية ليدن. كما أكدت مصادر الشرطة أنها في حالة تأهب للتعامل مع مثل هذه التصريحات، وأن الأمر يؤخذ على محمل الجد.

وقد تبين من التحقيقات انتماء هؤلاء الأشخاص إلى مجموعة يمينية متطرفة تطلق على نفسها "المقاومة من أجل الهوية". وكما يتضح من موقع الإنترنت الخاص بهذه المجموعة فإنها ترفض فكرة التعددية الثقافية، وتعتبره مشروعاً سياسياً فاشلاً، وكل ما تتناوله وسائل الإعلام حول هذا الحلم مستحيل التحقق، ما هي إلا أكاذيب.

كما تتخذ تلك المجموعة من المشاكل الاقتصادية وزيادة معدلات البطالة مبررات لمواقفها المعادية للأجانب، الذين يحصلون –بحسب الموقع- على ملايين المنح والعلاوات مقابل تقليص مساعدات الضمان الاجتماعي. ولذا فإنها تعتبر سياسات الاتحاد الأوروبي التي تسمح بتدفق الأجانب خيانة لهذا البلد وتدابير تمييزية ضد مواطنيه الأصليين.

وتعلن تلك المجموعة أنها لن تصمت بينما تغتال الهوية الهولندية لصالح الثقافات الأجنبية، ولذا فهي تطالب بالانحياز للهوية والتراث والتقاليد والأرض والشعب الهولندي وثقافته بلا خجل. كما تزعم أنها ترسم بذلك الخط الفاصل وتدعو الهولنديين لرفض التعدي على مستقبل بلادهم، وأن ينضموا إلى المقاومة من أجل الهوية - حسب تعبيرهم.

،
  • تاريخ الإضافة : السبت  7 فبراير 2015 - 19:6 pm
  • عدد المشاهدات : 738