• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
ملف: "الإسلاموفوبيا" ملف: "الترجمة الإسلامية" ملف: "الإسلام والمسلمون في العالم" ملف: "المسلمون الجدد"
أخبـار

بيجادا .. أحدث حركات ألمانيا العنصرية تحتشد ضد أمريكا

بيجادا .. أحدث حركات ألمانيا العنصرية تحتشد ضد أمريكا

مرصد الأقليات المسلمة ـ mam ـ خاص

"بيجادا".. أحدث حركات ألمانيا العنصرية، بدأت السبت 24 يناير 2015، أولى أنشطتها الاحتجاجية بمدينة "ايفورت" عاصمة ولاية "تورنجن" الألمانية، بمظاهرة حشدت خلالها ألف نازي ضد أمريكا..

ووفقاً لم نشره أمس الاثنين على صفحته الشخصية على الفيسبوك، الناشط السياسي العربي بألمانيا"د.عبد الرحمن عاشور"، و العضو في الحزب الاجتماعي الديمقراطي الشريك في الحكومة الفيدرالية، و طبيب العظام بنفس الولاية. فإن هذه الحركة تختلف عن حركة "بجيدا" التي سبقتها في التأسيس منذ 20 اكتوبر عام2014.وأنها لا تنطلق من نفس "الفكرة".

وعن أسباب تأسيس تلك الحركة العنصرية الجديدة تحت مسمى "بيجادا" وتعني "وطنيون أوروبيون ضد أمركة الغرب"، أوضح "عاشور أن هذه الحركة تؤمن بنظرية المؤامرة و تعتقد أن أمريكا تدعم الإسلام في ألمانيا و أوروبا و يرون في ميركل هي أداة أمريكا لدعم الإسلام في ألمانيا خاصة بعد أن صرحت ميركل في البرلمان الفيدرالي بان الإسلام ينتمي لألمانيا

ومن خلال متابعته للتحركات الشعبية العنصرية الأخيرة بألمانيا؛ أكد "عاشور"، بأن هناك ثمة اختلافات بين أنصار هذه الاحتجاجات ..وعن هذا قال: "حينما ترى مظاهرة في ألمانيا لنازيين، تظن للوهلة الأولى أنهم ينتمون لحركة بيجيدا (ضد الأسلمة واللاجئين).. إلا أنك حينما تدقق النظر تراهم يحملون أعلام فلسطين وإيران وروسيا وأوكرانيا كرموز لمعاداة أمريكا وإسرائيل، مع لافتتات أخرى يلعنون فيها أمريكا"..

من جهةٍ أخرى، ركز "عاشور"على التحركات الألمانية الشعبية التي فاقت في حجمها تلك الحركات العنصرية؛ منتقداً عدم مشاركة شرائح واسعة من المسلمين فيها.وقال على صفحته الخاصة: "تجمع اليوم (أمس) 7 آلاف متظاهر، في "بريمن" بـ(شماسيهم) ولم تمنعهم الأمطار والبرد الشديد أن يتجمعوا ويقولوا لا لحركة بيجيدا المعادية للإسلام". مبدياً أسفه لعدم مشاركة كثير من المسلمين معهم في هذه التظاهرة الايجابية.

وختم موجهاً التحية لـ"كل واحد واقف في الصورة دي (تحت الأمطار).. بجد أنحنى لهم احتراماً وتقديراً".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وصف الصورة: 7 آلاف متظاهر في "بريمن" يحتجون على حركة بيجيدا.

المصدر: الصفحة الشخصية لـ"عبد الرحمن عاشور".

،
  • تاريخ الإضافة : الثلاثاء  27 يناير 2015 - 12:26 am
  • عدد المشاهدات : 1049