• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
ملف: "الإسلاموفوبيا" ملف: "الترجمة الإسلامية" ملف: "الإسلام والمسلمون في العالم" ملف: "المسلمون الجدد"
أخبـار

مسلمو اليونان يحتفلون بمولد النبي عليه الصلاة والسلام في أجواء هادئة

مسلمو اليونان يحتفلون بمولد النبي عليه الصلاة والسلام في أجواء هادئة

شادي الأيوبي - أثينا - لمرصد الأقليات المسلمة

 

احتفل أمس السبت، مسلمون من الجالية العربية في اليونان بذكرى ميلاد النبي محمد عليه الصلاة والسلام. واجتمع أبناء الجالية بدعوة من الجمعية اليونانية لرعاية الطفل في مقر الجمعية في أثينا حيث تناوب أكثر من متحدث عن المناسبة الكريمة.

 

وغلب على الكلمات مناقشة أوضاع الجالية في اليونان وسبل النهوض بها وتوحيدها حتى تصير لها كلمة مسموعة في البلد.

 

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، قرأها المنشد المبدع نزار درويش، فيما تولى التقديم للحفل الأستاذ محمد نعمان. تلا ذلك كلمة من الجيل الثاني، حيث تحدث د. محمود منير وهو شاب ناشط ورئيس جمعية شبابية غير حكومية تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الأجانب في اليونان وإدماجهم في المجتمع اليوناني.

 

وتحدث د. محمود عن اشتراكه مع مجموعة شبابية في برنامج إذاعي في محطة إذاعية محلية، وهي تجربة واعدة.

 

كما تحدث هشام زغلول عن معايشته للشباب اليوناني ورؤية هؤلاء للشباب المسلمين وأهم النقاط التي تثير استغراب الزملاء اليونانيين في طريقة عيش المسلمين.

ثم كانت كلمة للصحفي شادي الأيوبي حول أحوال الجالية المسلمة وواجب الارتقاء بها وتجمع المسلمين في اليونان حول هذا الهدف. وتحدث الأستاذ معاوية أحمد، رئيس منتدى المهاجرين في اليونان، عن تجربته مع محاضرات أعطاها لرجال الشرطة اليونانية وعن مشاكل الجيل الثاني للمسلمين في البلد وواجب إعطائه الثقة بنفسه. كما كانت مداخلات من الحاضرين حول نفس المواضيع أسهمت في إثراء الحوار.

 

وجرت المداخلات والكلمات في جو من المودة والتفهم. واختتم الحفل بأناشيد من وحي المناسبة للمنشد نزار درويش. كما تم توزيع حلويات من تقدمة الحاضرين وإعداد ربات البيوت.

،
  • تاريخ الإضافة : الأحد  11 يناير 2015 - 20:24 pm
  • عدد المشاهدات : 886