• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
ملف: "الإسلاموفوبيا" ملف: "الترجمة الإسلامية" ملف: "الإسلام والمسلمون في العالم" ملف: "المسلمون الجدد"
أخبـار

قيادي إسلامي بألمانيا الخطر الذي يهدد أوروبا يهدد المسلمين

قيادي إسلامي بألمانيا الخطر الذي يهدد أوروبا يهدد المسلمين

تعليقاً على هجوم باريس أمس الأربعاء

 

مرصد الأقليات المسلمة

 

"المسلمون جزء من المجتمع الأوروبي.. ودورهم فى حمايته من أى خطر يهدده وإحلال السلام الاجتماعى فيه واجب".. بهذه الكلمات حث  د. خالد حنفي، عميد الكلية الأوروبية للعلوم الإنسانية في ألمانيا، ورئيس هيئة العلماء والدعاة في ألمانيا، وعضو المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، مسلمو أوروبا على بذل جهودهم لحماية المجتمعات الأوروبية مشدداً بأنها واجب عليهم.

 

وفي تصريحات أدلى بها أمس الأربعاء لمواقع الكترونية، ونشرها اليوم الخميس 8 يناير  على الصفحة الخاصة به على الفيسبوك، حذر د.حنفي من أن: "مجرد فرح المسلم لهذا العدوان لا يجوز بحجة أن المجلة نشرت رسوما مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم فإن الاساءة للنبي وقعت في حياته وبعد موته وتحدث عنها القرآن الكريم (وأعرض عن الجاهلين، إنا كفيناك المستهزئين)، وهى لن تتوقف".

 

وشدد رئيس هيئة العلماء والدعاة في ألمانيا، على أن:  الرد عليها "يكون بالرأى والفكر والفن وليس بالإرهاب والقتل". داعياً الساسة والإعلام إلى "عدم التعميم وتوظيف الحادثة سياسيا ضد المسلمين"، مؤكداً بأن "السواد الأعظم من مسلمى أوربا يرفضون هذه الافعال الدنيئة، وساهموا فى بناء وصناعة الحضارة الاوربية".

 

ودعا الدكتور حنفي المسلمين في أوروبا إلى "المشاركة فى التظاهرات الرافضة لهذا لعدوان، كما أدعو الأئمة والدعاة ورموز المسلمين الى المشاركة فى تأبين الضحايا واتخاذ كافة الاجراءات الرافضة لما حدث والمطمئنة للمجتمع الاوربي والمشاركة الفعلية فى حماية المؤسسات الاعلامية الاوربية وغيرها من اى خطر ومحاصرة تيارات الغلو والتطرف ورفض سلوكها وتصرفها".

 

وختم تصريحاته بالدعاء بأن: يلطف الله تعالى "بالمسلمين والأوربين وأن يجعل فرنسا وأوربا بلدا آمنا مطمئنا واهله وسائر الاوطان".

 

مسلمو أوروبا ،
  • تاريخ الإضافة : الخميس  8 يناير 2015 - 9:4 pm
  • عدد المشاهدات : 1062