• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
ملف: "الإسلاموفوبيا" ملف: "الترجمة الإسلامية" ملف: "الإسلام والمسلمون في العالم" ملف: "المسلمون الجدد"
أخبـار

مسلمو استراليا يُدشنون حملة توعية ضد العنف

مسلمو استراليا يُدشنون حملة توعية ضد العنف


دشنت المنظمة الإسلامية للإغاثة والمساعدات الإنسانية في أستراليا هذا الأسبوع, بالمشاركة مع مجلس الأئمة الأسترالي, حملة للعمل على مناهضة العنف المنزلي داخل المجتمع المسلم هناك.

 

وحسبما أشار موقع "مسلم فيلج", قام الدكتور إبراهيم أبو محمد, مفتي أستراليا, بالتوقيع على مذكرة تفاهم هذا الأسبوع مع منظمة الإغاثة الإسلامية نيابة مجلس الأئمة الأسترالي تقضي بأن يقوم كلا من الإغاثة الإسلامية ومجلس الأئمة في البلاد بالعمل معًا على معالجة قضايا العنف الأسري والنزاعات المحلية وتوجيه الشباب وتوعيتهم، إلى جانب تجهيزات الزواج والإرشاد الأسري.

 

من جانبه, قال معاذ الحاج, الرئيس التنفيذي "للإغاثة الإسلامية" "إن طلب المساعدة من الزعماء الروحيين للمجتمع المسلم والمساجد تعتبر خطوة هائلة إلى الأمام في معالجة المشاكل", مضيفا "أعتقد "أن هذه علامة بارزة في المجتمع المسلم حيث يذهبون لمساعدة من يحتاج إلى دعم لإحداث التغيير الإيجابي, وهذا ما يساعد الإغاثة الإسلامية لإيجاد عالم مختلف في حياة الناس".

 

كما أكد الحاج أنه توجد حاجة كبيرة لبرنامج الإرشاد الأسري بين المجتمع المحلي, مشيرًا إلى أنه "في غضون عام واحد, تلقينا أكثر من 845 حالة في سيدني وحدها, تضم عنف منزلي وتعاطي مخدرات وخلافات عائلية".

  

جدير بالذكر أن الحملة تشكل جزءا من برنامج منظمة الإغاثة الإسلامية لدعم المجتمع المحلي, حيث توفر الدعم المجتمعي من خلال أربع اتجاهات : (الإرشاد الأسري - رعاية الشباب – الغوث في الكوارث المحلية- تقديم قروض بدون فوائد),

 

كما يوفر البرنامج المجاني تقديم المشورة للأسر التي تعاني من سوء المعاملة ومنها الإساءة العاطفية والجسدية والجنسية.

 

أما القروض بلا فوائد, يُوفر البرنامج كذلك المساعدة لذوي الدخل المحدود لشراء المستلزمات المنزلية الأساسية, حيث أن كثير من الأسر ذات الدخل المنخفض قد يحصلون على قرض يمكن أن يصل إلى 1200 دولار يتم سدادها على مدى 12 إلى 18 شهر دون فوائد.

 

جدير بالذكر أن  أعداد المسلمين في أستراليا تقدر بأكثر من 300 ألف مسلم أي بما يعادل 1.7 بالمائة من نسبة عدد السكان الإجمالية التي قد تصل إلى 20 مليون نسمة.  

،
  • تاريخ الإضافة : الإثنين  2 يونيه 2014 - 14:33 am
  • عدد المشاهدات : 817