• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
ملف: "الإسلاموفوبيا" ملف: "الترجمة الإسلامية" ملف: "الإسلام والمسلمون في العالم" ملف: "المسلمون الجدد"
أخبـار

"المنتدى الإسلامي" يرعى انطلاق "الشبكة العالمية لدعم الأقليات"

صحيفة سبق

 

ينظّم مكتب المنتدى الإسلامي بالقاهرة، السبت القادم 15 يونيو 2013، حلقات نقاشية تأسيسية لإطلاق مشروع "الشبكة العالمية لدعم الأقليات المسلمة- مؤاخاة"، بمبادرة من "مرصد الأقليات المسلمة" وبرعاية المنتدى.

 

من جانبه، أعرب الرئيس التفيذي لـ "مرصد الأقليات المسلمة" عصام الدين سنان عن أمله في أن تكون هذه الورشة بداية تحضيرية لمؤتمر دولي كبير، توضع من خلاله استراتيجية عالمية لحل مشكلات الأقليات المسلمة حول العالم، التي تمثل الآن ثلث عدد المسلمين.

 

وشكر "سنان" المنتدى الإسلامي لاستضافة ورعاية تلك الفعالية، التي يرجى لها أن تكون نواة لعمل منظم يغطى كافة الاحتياجات الإعلامية والإنسانية للأقليات المسلمة حول العالم.

 

يشارك في الورشة عددٌ من المتخصصّين والباحثين في شؤون الأقليات المسلمة، من بينهم: المدير التنفيذي للمنتدى الإسلامي د. خالد الصقير، ومستشار سفارة طاجيكستان. أبو بكر عبد سليم، وأستاذ الإعلام بجامعة الأزهر د.رضا عكاشة، والمدير السابق لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" د.باسم خفاجي، والمحلل الاستراتيجي البحريني د.عادل عبد الله، وأستاذ العلوم السياسية د.عصام عبد الشافي، والباحثة في شؤون الأقليات د.أسماء أبو بكر.

 

ويعتبر "مرصد الأقليات المسلمة" أول موقع إلكتروني متخصّص في شؤون الأقليات المسلمة، يهدف إلى إنشاء بوابة معرفية إحصائية هي الأولى من نوعها للتعريف بقضايا الأقليات المسلمة في جميع أنحاء العالم، وتوفير المادة العلمية الدقيقة للباحثين المهتمين بقضايا الأقليات، لمساعدتهم وتشجيعهم على تقديم أطروحات قوية ومواكبة للأحداث الجارية وانعكاساتها على الأقليات المسلمة، والتنسيق بين الهيئات والمنظمات الإسلامية العاملة في المجالين الدعوي والإغاثي.

،
  • تاريخ الإضافة : الإثنين  8 ديسمبر 2014 - 6:0 am
  • عدد المشاهدات : 1354