• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
ملف: "الإسلاموفوبيا" ملف: "الترجمة الإسلامية" ملف: "الإسلام والمسلمون في العالم" ملف: "المسلمون الجدد"
أخبـار

مسلمو كأس العالم يواجهون صيام شهر رمضان لأول مرة منذ 1986

مسلمو كأس العالم يواجهون صيام شهر رمضان لأول مرة منذ 1986

خاص-mam

في الوقت الذي ينتظر فيه العالم إطلاق كأس العالم بالبرازيل لعام 2014، فإن  بعض العيون مركزة على كوكبة من نجوم المسلمين المنتشرين بفرق مختلفة حيث سيدركون شهر رمضان خلال البطولة للمرة الأولى منذ عام 1986.

وقد خلق تزامن رمضان هذا العام مع كأس العالم بالبرازيل ، التي يبدأ اليوم، 12 يونيو، معضلة للاعبي كرة القدم المسلمين المتوقع أن يشاركوا في المباريات، حيث من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان  28 يونيو.

في حين أن بعض اللاعبين المسلمين أخذوا برخصة لتناول الطعام والشراب خلال شهر رمضان، فالبعض الآخر، مثل كولو توري، أعلن خططه لصيام شهر رمضان.

قال" توري" أنت بالتأكيد بحاجة إلى الانضباط ، بالنسبة لي، تكون الأيام الخمسة الأولى صعبة ولكن بعد ذلك ستبدأ تعتاد علي ذلك وستشعر بالسعادة حقا.

وأضاف " الصيام ينظف جسدك ويساعدك أن تكون أقوى بعد رمضان، وأعتقد أنه لأمر مدهش كيف رمضان يمكن أن يجعلك بصحة جيدة حقا.

وأضاف أيضا “من المهم جداً كلاعب كرة قدم أن تأكل بشكل سليم، وفي رمضان يجب أن تأكل طعام صحي عند الإفطار حتى لا تصاب بزيادة الوزن أو نقصان القيمة الغذائية من الطعام الذي يدخل جسمك، ومن المهم أيضاً أن تشرب الماء بشكل جيد، وهناك أمور أخرى يتم تنسيقها مع الجهاز الطبي”.

هذا وتقدر عدد ساعات النهار في البرازيل سيكون 11 ساعة فقط، مما يعني أن عدد ساعات الصيام ستكون أقل من دول أخرى مثل إنجلترا التي تمتد ساعات النهار خلالها إلى 17 ساعة.

يذكر أن من بين النجوم المسلمين في المونديال مهاجم منتخب فرنسا ولاعب ريال مدريد كريم بنزيمة، ولاعب بايرن ميونيخ ومنتخب سويسرا شاكيري، والألماني صاحب الأصول التركية مسعود أوزيل، وشيخ تيوتي لاعب نيوكاسل، ومهاجم روما جيرفينيو.

ويأتي في القائمة أيضاً مهاجم مانشستر سيتي ومنتخب البوسنة إدين دجيكو، والبلجيكي مروان فيلايني نجم وسط مانشستر يونايتد، وموسى ديمبلي. 

،
  • تاريخ الإضافة : الخميس  12 يونيه 2014 - 22:30 am
  • عدد المشاهدات : 793