• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
ملف: "الإسلاموفوبيا" ملف: "الترجمة الإسلامية" ملف: "الإسلام والمسلمون في العالم" ملف: "المسلمون الجدد"
أخبـار

الإيسيسكو تحاول إيجاد حلول للتحامل ضد مسلمى فرنسا

الإيسيسكو تحاول إيجاد حلول للتحامل ضد مسلمى فرنسا

mam-المختصر نيوز


تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو ” بالتعاون مع معهد ابن سينا للعلوم الإنسانية في فرنسا، حلقة دراسية حول سبل معالجة الخروقات القانونية للإعلام الغربي المتحامل على الإسلام والمسلمين، وذلك بمدينة ليل الفرنسية خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو 2014.

وتندرج هذه الحلقة الدراسية في إطار متابعة تفعيل برنامج الرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والحضارة الإسلامية الذي شرعت الإيسيسكو في تنفيذه في عواصم أوربية منذ سنة 2010. وتهدف الحلقة إلى التعريف بالمرجعية الدولية في مجال حرية التعبير وحرية المعتقد واحترام حقوق الإنسان، وإبراز المرجعية القانونية الدولية لحقوق الأقليات الثقافية والدينية، وتحديد السبل الكفيلة بالحد من الخروقات القانونية للإعلام الغربي المتحامل على الإسلام والمسلمين.

وسيتم خلال هذه الحلقة عرض ومناقشة دراسة أعدتها الإيسيسكو حول موضوع ) المضامين الإعلامية المتحاملة على الإسلام والمسلمين في ضوء القانون الدولي) وعدد من البحوث في إطار ثلاثة محاور رئيسة هي: (الإساءة للأديان وانتشار الإسلاموفوبيا في الغرب: الأسباب والتداعيات) و(تحديات تطبيق القوانين الدولية لحرية التعبير في علاقتها باحترام الأديان وحقوق الإنسان) و(التدابير العملية للحد من الخروقات القانونية للإعلام الغربي المتحامل على الإسلام والمسلمين).

وسيشارك في أعمال الحلقة عدد من الكفاءات المسلمة المقيمة في أوربا المختصة في القانون الدولي، والمحاماة، وحقوق الإنسان، وقانون الإعلام.

ويمثل الإيسيسكو في الحلقة الدراسية ويشرف على جوانبها الأكاديمية الدكتور المحجوب بنسعيد، رئيس قسم الإعلام الذي سيقدم تقريراً عن جهود الإيسيسكو وبرامج عملها في مجال معالجة الصور النمطية عن الإسلام والمسلمين في وسائل الإعلام الدولية من منظور مهني إعلامي وقانوني حقوقي.


،
  • تاريخ الإضافة : الثلاثاء  10 يونيه 2014 - 13:49 am
  • عدد المشاهدات : 641