السلطات الهندية تزيل أكواخ اللاجئين الروهنغيا في حيدر أباد

قال ناشط روهنغي لوكالة أنباء أراكان إن السلطات الهندية في مدينة حيدر آباد الواقعة جنوبي البلاد أزالت الأحراش والأكواخ التي كانت تؤوي اللاجئين الروهنغيا وجرفت أمتعتهم بطريقة غير إنسانية .
وحصلت الوكالة على مقاطع فيديو صورها اللاجئون هناك حيث أظهرت تلك المقاطع وجود عدد من المعدات الثقيلة التي تجرف أكواخ اللاجئين وتزيل كل الهياكل الموجودة في المكان بما في ذلك المساجد وبعض الأكواخ المعدة للتدريس .
وقال أحد السكان المحليين من خلال المقاطع إن السلطات لم تمهل اللاجئين حتى يأخذوا أمتعتهم بل جرفت الهياكل بما فيها من أدوات منزلية وممتلكات تعتبر ثمينة بالنسبة للاجئين لتلقيها على مقربة من المكان فوق أكوام الحجارة ومخلفات البناء.
وسُمِعَ خلال المقاطع صوت أحد اللاجئين وهو يقول :” لا حل أمامنا سوى العيش على الطرقات … انظروا هكذا تزيل الحكومة أكواخنا .. أين نذهب؟ “.
هذا ويعيش الآلاف من اللاجئين الروهنغيا في الهند في أكواخ وملاجئ مؤقتة ولا تسمح الحكومة لهم بطلب الحصول على إقامة نظامية كما ترفض إقامتهم على أراضيها بشكل دائم ريثما تنتهي الأزمة الإنسانية والسياسية في ولاية أراكان بميانمار .
وشهدت السنوات الماضية خطاب كراهية عالية بين المواطنين الهنود المعتنقين للديانة الهندوسية الرافضين لوجود اللاجئين الروهنغيا والمهددين بقتلهم في حال لم يرحلوا عن الأراضي الهندية .

نقلا عن وكالة أراكان